Société

عيد بأي حال عدت يا عيد على المسلمين؟

الوجوه التي أحزنت الجزائريين بخير اسشهادها في عملية غدر قامت بها جماعة إرهابية ؟

بينما ينص أوباما على أن يكون عيد الفطر عطلة في مدارس أمريكا وتبث قناة تلفزيون ألمانية صلاة العيد مباشرة. للعيد طعم آخر في بلداننا الإسلامية، بطعم الدم والغدر والمرارة، بطعم الضغائن والدمار.
لم تنطفئ نار غرداية بعد وما زالت أثار الدخان والنار والجريمة في كل ركن من الڤرارة ومدن أخرى ولم ييبس تراب المقابر التي احتضنت في ظرف ساعات أكثر من 30 قتيلا. ها هي جريمة إرهابية أخرى تهز الجزائر في منطقة عين الدفلى، جريمة راح ضحيتها ثلة من أبناء الشعب الجزائري في كمين إرهابي في ثاني أيام العيد، جريمة جاءت لتؤكد مرة أخرى أن المصالحة خيار فاشل، وأن الإرهاب ما زال يتربص بالبلاد.
جريمة جاءت أياما قليلة بعد التهديد الذي بثته داعش تتوعد فيه الجزائر بكل شعبها وحكومتها وجيشها.
لم تتبنى بعد أية جهة العملية التي أعادتنا من جديد إلى ساعة الصفر من حربنا ضد الإرهاب، لكن التسميات لم تعد مهمة والحرب على الإرهاب يجب أن تكون أكثر صرامة، بل وجب مراجعة قوانين المصالحة وقوائم “التائبين” المزعومين.
10592854_10153109359527956_7778430387804821804_n.jpgكيف حدثت الجريمة وكيف نصب الكمين، هل لأنه بمناسبة العيد، تراجع استنفار قوات الأمن؟
ألم نتعلم بعد من دروس الماضي، أن هؤلاء المجرمين تزداد وحشيتهم وتعطشهم للدماء في المناسبات الدينية؟
ولأنهم لم ينجحوا في تنفيذ عمليات إرهابية طوال شهر رمضان وسجلت تقارير دولية ضدهم تراجعا في جرائمهم، حيث كان رمضان هذا الأكثر أمنا في الجزائر، ها هم ينفذون جريمة مروعة وضحيتها جنود بسطاء من أبناء عامة الشعب؟
وعيد بغداد أيضا عنوان للموت والترويع، لم تنس دولة الإجرام الإسلاموي بغداد في ثاني أيام العيد، فأعطتها هديتها سيارة مفخخة راح ضحيتها أزيد من 115 قتيل وضعفها من الجرحى ومبان مهدمة على رؤوس سكانها. السيارة استهدفت مواطنين شيعة، لتؤكد من جديد العبث الذي يعيشه العراق الذي حرره بوش من دكتاتورية صدام، ليدفعه إلى حضن دكتاتورية همجية مهربة من التاريخ الظلامي لبعض الطوائف المنتسبة إلى الإسلام.
ونفس المصائب تعيشها مصر يوميا في مواجهة إجرام الدولة المارقة بسيناء والمدن المصرية الأخرى ولا وقت يتسع لسرد كل ما تعانيه سوريا من موت ودمار، أيام العيد أو الأيام الأخرى. فأمس قتل العشرات أيضا في الحرب المتعددة الجنسيات التي تستهدف هذا البلد منذ أربع سنوات وما زالت تطول.
جرائم أخرى يعيشها المسلمون في مخيمات اللاجئين ويدفع ثمنها أطفال سوريون أبرياء، بين برد شتاء وثلوجه ولهيب شمس الصيف ومجتمع دولي منافق يكتفي بتعدادهم وكتابة التقارير ويذهب شتاء وتأتي ثلوج أخرى وقوافل أخرى تضاف كل يوم إلى الهاربين من سكاكين داعش ومجازر النصرة.
أهذا هو ما تعدنا به الدولة الإسلامية، قتل وترويع وتشريد أيام العيد، الذي كان عنوانا للمغفرة والمحبة والتسامح، حتى الأطفال لم يعد يقنعهم اليوم أن في الإسلام محبة ورحمة وتسامح!
موسم الألم ما زال يطول! وعائلات جزائرية جديدة تفجع في أبنائها بسبب مشروع ظلامي لا يمت لنا بصلة، والمصيبة الأكبر أن لا أحد صار يكترث لأخبار الإرهاب، إلا لمعرفة أرقام الضحايا وننسى!
حدة حزام

الأحد 19 جويلية 2015
0 683 fadjr

Les commentaires sont clos.